علاج فرط التعرق بالبوتوكس

ما هو فرط التعرق ؟

""""""""""""""""

التعرق الزائد هو انتاج الجسم لكمية من العرق اكثر من المعدل الطبيعي المتعارف عليه لجسم الانسان
- يُصيب فرط التعرق الموضعي منطقة راحة اليدين وباطن القدمين في 60% من الحالات. بشكل عام إن التعرق في اليدين هو أكثر الحالات انتشارا، لأن اليدين معرضتان لنشاطات اجتماعية وعملية أكثر من أي أجزاء الجسم، وكثير من الأشخاص الذين لديهم هذه الحالة يصابون بحرج شديد ويضطرون أحيانا إلى عدم مصافحة الآخرين وحتى الابتعاد كليا عن الاتصال مع الآخرين. وتتراوح شدة الحالات من بسيطة أو متوسطة إلى حالة شديدة تؤدي إلى تصبب العرق من اليدين وأحيانا يشعر المريض أن يديه رطبتان وأحيانا باردتان
- يُصيب منطقة الإبطين في 30% - 40% من الحالات. هذه الحالة تسبب حرجا كبيرا للمصاب بها لأنها تحدث علامات رطبة "مبللة"، - يُصيب منطقة الوجه في 10% من الحالات. يبدأ التعرق من الجبهة نزولا إلى باقي الوجه وذلك في حالة الإجهاد.

زيادة التعرق يُصيب عامة الجسم وأسبابه عديدة ومنها:
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
1- فرط إنتاج الغدة الدرقية أو أمراض الغدد الصماء هبوط السكر في الدم والنقرس
2- علاج سرطان البروستاتا أو الأمراض السرطانية الأخرى.
3- الحالات "الأمراض" النفسية المستعصية.
4-انقطاع الدورة الشهرية عند النساء "انقطاع الطمث".

مضاعفاته:
"""""""""""
1- التأثير النفسي والاجتماعي لزيادة التعرق على المُصاب وهو أهم شيء في هذه المشكلة، فزيادة التعرق تؤدي إلى التوتر الاجتماعي والتوتر بدوره يزيد التعرق.
2- الجفاف، نتيجة فقدان السوائل عن طريق التعرق.
3- التهابات جلدية ثانوية سواء بالبكتيريا أو الفطريات.
علاجه:
"""""""""
- يتم العلاج بحقن البوتكس:
"""""""""""""""""""""""""""""
يعتبر هذا العلاج من العلاجات الناجحة والامنة لزيادة التعرق في الابطين وراحة اليدين وباطن القدمين وتدوم فاعلية هذة الحقن إلى أكثر من 6أشهر ولا يوجد له أي تأثيرات جانبية على جسم الإنسان
يعتبر البوتوكس حلاً مثالياُ وبديلاً مميزاً للطرق التقليدية في علاج فرط التعرق وذلك لأن الطرق التقليدية كانت إما أنها غير فعالة أو لها العديد من الآثار الجانبية الخطيرة ، أما البوتوكس فيكاد يخلو من الآثار الجانبية بالإضافة إلي أنه فعال تماماً.

والبوتوكس عبارة عن مادة بروتينية مسؤولة عن توصيل الإشارة العصبية من الأعصاب إلي العضلات والغدد العرقية لذلك فعند حقن البوتوكس ينتج عنه ارتخاء العضلات وتوقف إفراز العرق لذلك يستخدم البوتوكس في إزالة التجاعيد الديناميكية وعلاج فرط التعرق.

هل حقن البوتوكس آمن؟
نعم إن حقن البوتوكس آمن تماماً خاصة إذا تم علي يد طبيب متمرس ويتم الحقن بدون ألم تماماً ويحتاج فقط إلي تخدير موضعي أو التبريد أو تخدير العصب المغذي للأماكن المراد علاجها.

هل يستغرق الحقن وقتاً طويلا ؟
لا ... فإن الحقن لا يستغرق أكثر من 30 دقيقة ويمكنك بعدها العودة إلي نشاطك اليومي المعتاد بدون أي تأثير.

من هو الشخص المناسب ؟
أي شخص يعاني من فرط التعرق خاصة بالإبطين أو الكفين أو القدمين أو الوجه يعتبر شخص مناسب ،

نحن مهتمون بتواصلك معنا!
يمكنك دائما الاتصل بنا على الرقم التالي: 01208602222

تابعونا دائما , وانتظرونا مع احدث العروض والاسعار شهريا !