" />

البوتوكس والفيللر

يختلط على الكثيرين معرفة الفرق بين حقن الفيللر المالئة وحقن البوتوكس التجميلية , حقن البوتوكس تعمل على بسط العضلة واراحتها لحركة العصب , والمناطق المستخدم فيها هي علاج التجاعيد الافقية بالجبين " تجاعيد الجبهة " ومنطقة ما حول العينين وجوانب الفم بالاضافة للخطوط الطولية بالرقبة ..لكن الفيللر عبارة عن مواد مالئة للفراغات والاماكن الغائرة بالوجه ويتم استخدامه لتعبئة وتعديل بعض الاماكن بالوجه مثل خطوط حول الفم بالاضافة الى مليء الخدود والشفاة ومنطقة الذقن وتحت الانف " خطوط ما فوق الفم مباشرة "

وسنستعرض الفرق بين الفيللر والبوتوكس من خلال السطور التالية :

" الفيللر "


ما الفائدة من حقن المواد المالئة في الوجه؟
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
للسيدات اللاتي فقدن نسبة كبيرة من الدهون الطبيعية في الوجه، و قد يحدث ذلك لأسباب عديدة، منها فقدان الوزن لاتباع حمية غذائية مثلا، او كنتيجة طبيعية للتقدم في العمر.
إظهار او زيادة حجم منطقة محددة في الوجه، مثل:
تكبير و تحديد الشفتين.
تكبير و رفع الوجنتين.
تحديد الوجه و خط الذقن.
علاج التجاعيد الثابتة في الوجه، و اللتي تظهر مع مرور الوقت او مع الإجهاد، مثل:
الخطوط علي جانبي الفم
الخطوط بين زوايا الفم و الأنف (Naso-labial folds)
الخطوط بين زوايا الفم و الذقن (Marionette lines)
الاثار تحت العين (tear trough)
و يحدث التحسن نتيجة لرفع الجلد لمكانه الطبيعي مما يؤدي لشد التجاعيد و الترهل، او نتيجة للمليء المباشر لتلك المناطق.

ينتشر حاليا نوعين من حقن المليء للوجه:
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
•الفيلر المؤقت: أشهر المواد المستخدمة حاليا هو حمض الهياليورونيك (hyaluronic acid)، وهو مادة بروتينية تماثل احد البروتينات المتواجدة طبيعيا في جسم الانسان، و يتم تصنيعها و تعبئتها في إبر جاهزة للحقن، بأمان تام.
•الدهون الذاتية: التي يتم سحبها من جسم نفس السيدة الراغبة في الحقن، ثم تصفيتها و تجهيزها، ليتم اعادة حقنها في نفس الجلسة في المكان المطلوب.
و يتسائل الكثيرين عن الفرق بين نوعي الحقن، و بين الدواعي و الموانع لهما، و كيفية الاختيار بينهما. و هو ما سأجيب عنه الان:

١- ماذا يحدث للمادة بعد الحقن في الجسم؟
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
•يستقر الفيلر بين الأنسجة الطبيعية للجسم و يقوم بتحفيز بناء الكولاجين، و هو البروتين الطبيعي المكون للأنسجة. و تبقي مادة الفيلر مكانها لفترة من الوقت، و يقوم الجسم بالتدريج بإذابة و امتصاص الفيلر، حتي يتم امتصاصه بالكامل بعد فترة من ٦-١٨ شهر حسب النوع و حسب مكان الحقن.


 "البوتوكس "


":فيم تستخدم حقن البوتوكس ؟

"""""""""""""""""""""""""

يهدف حقن البوتوكس الى منع تقلص عضلات الميميكا (تعابير الوجه), والتي تسبب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن, من اجل التقليل من علامات شيخوخة الجلد. يتم القيام بهذا الاجراء لاغراض جمالية لدى النساء اللواتي يرغبن بمظهر اكثر شبابا.

مع شيخوخة الجلد, تظهر تجاعيد في الجلد فوق الخدود, في منطقة الجبين الامامية, في منطقة الرقبة وخط الفك السفلي, وجانبي العينين. يعود السبب الى تعرض انسجة الكولاجين والمرونة السليمة للجلد للضرر على مر السنين. بالاضافة الى ذلك, فان تعرض الجلد لاشعة الشمس يؤدي الى حدوث ضرر متراكم لانسجة الجلد.


ما هي المناطق التي يتم بها حقن البوتوكس ؟

""""""""""""""""""""""""""""""""""
يقوم البوتوكس بعلاج جميع أنواع التجاعيد و علامات تقدم العمر و هي تجاعيد الشيخوخة و تجاعيد تعبيرات الوجه و تجاعيد العينين التي تظهر بشدة عند الضحك أو التعرض لأشعة الشمس و تجاعيد الجبهة و المنطقة التي تمتد بين الأنف و الفم و العنق.


نحن مهتمون بتواصلك معنا!
يمكنك دائما الاتصل بنا على الرقم التالي: 01208602222

تابعونا دائما , وانتظرونا مع احدث العروض والاسعار شهريا !